كيفية تداول أدوات CFD (فوركس ، تشفير ، أسهم) في IQ Option

كيفية تداول أدوات CFD (فوركس ، تشفير ، أسهم) في IQ Option
تشمل أنواع العقود مقابل الفروقات الجديدة المتاحة على منصة تداول IQ Option العقود مقابل الفروقات على الأسهم والفوركس وعقود الفروقات على السلع والعملات المشفرة وصناديق الاستثمار المتداولة.

هدف المتداول هو توقع اتجاه حركة السعر المستقبلية والاستفادة من الفرق بين الأسعار الحالية والمستقبلية. تتفاعل العقود مقابل الفروقات تمامًا مثل السوق العادية ، إذا سار السوق في صالحك ، فسيتم إغلاق مركزك في المال. في حالة تعارض السوق معك ، يتم إغلاق صفقتك خارج نطاق المال. الفرق بين تداول الخيارات وتداول العقود مقابل الفروقات هو أن ربحك يعتمد على الفرق بين سعر الدخول وسعر الإغلاق.

في تداول العقود مقابل الفروقات ، لا يوجد وقت انتهاء صلاحية ولكن يمكنك استخدام المضاعف وتعيين وقف / خسارة وتشغيل أمر السوق إذا وصل السعر إلى مستوى معين.


العقود مقابل الفروقات على العملات المشفرة

في الشهر الماضي ، حققت العملة المشفرة قفزة كبيرة ويبدو أنها لا تزال تصل إلى آفاق جديدة. مع هذا الاتجاه المشفر ، على الرغم من عدم استمرار الاتجاه إلى الأبد ، أصبح تداول العملات الرقمية أكثر شيوعًا. اليوم سوف نتعلم المزيد حول تداول العقود مقابل الفروقات على العملات المشفرة على منصة IQ Option.


ما هو التشفير؟

يبدو أن الجميع يعرف أسماء العملات المشفرة الكبيرة - Bitcoin و Etherium و Ripple و Litecoin وما إلى ذلك. يتمتع العديد من المتداولين بالفعل ببعض الخبرة في تداول هذه العملات ، أو حتى شرائها للاحتفاظ بها على أساس طويل الأجل. ولكن ما هي العملة المشفرة وما سبب انخفاضها أو ارتفاع قيمتها؟

العملات المشفرة هي عملات رقمية ، مما يعني أنه ليس لها شكل مادي مثل النقود الورقية. إحدى السمات الرئيسية التي تتمتع بها معظم العملات المشفرة هي أنها لا تصدرها سلطة مركزية ، مما يجعلها من الناحية النظرية محصنة ضد أي تلاعب أو تدخل حكومي. تعتمد العديد من العملات المشفرة على تقنية blockchain حيث يتم ضمان أمان المعاملات عن طريق التأكيدات. مع قبول العملات المشفرة كطريقة دفع ، تزداد شعبيتها كعملة آمنة ومجهولة المصدر ولامركزية.


شروط العملة المشفرة

كما هو الحال في أي منطقة ، فإن تداول العملات الرقمية له قواعده الهامة والعديد من المصطلحات التي يجب على المتداولين معرفتها لمتابعة السوق وفهم الشروط جيدًا. فيما يلي بعض المصطلحات الأكثر استخدامًا:

الأمر - أمر تم وضعه في البورصة لشراء أو بيع العملة المشفرة

فيات - الأموال العادية ، الصادرة والمدعومة من قبل دولة (مثل الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني وما إلى ذلك)

التعدين - معالجة وفك تشفير معاملات

العملة المشفرة ، بهدف الحصول على HODL جديد للعملات المشفرة - خطأ إملائي في كلمة " Hold " التي تمسك بمعنى شراء العملة المشفرة بقصد الاحتفاظ بها لفترة طويلة ، مع توقع ارتفاع سعر

Satoshi- 0،00000001 BTC - أصغر جزء من BTC، ويمكن مقارنة المائة في USD

بولز - التجار الذين يعتقدون أن السعر سيرتفع ويفضلون شراء بأسعار منخفضة للبيع في قيمة أعلى في وقت لاحق

الدببة - التجار الذين نعتقد أن سعر الأصل سينخفض ​​وربما يستفيد من انخفاض قيمة الأصول


كيف تتداول العقود مقابل الفروقات على العملات المشفرة مع IQ Option؟

يتم توفير العملات المشفرة على منصة IQ Option كتداول قائم على العقود مقابل الفروقات. هذا يعني أنه عندما يفتح المتداولون صفقات ، فإنهم يقومون بالتنبؤ فيما يتعلق بالتغير في سعر الأصل. قد يتكهن المتداولون على التغيرات في الأسعار ، ومع ذلك ، فهم لا يمتلكون العملة المشفرة نفسها.

فيما يلي شرح خطوة بخطوة لتداول العملات المشفرة عبر العقود مقابل الفروقات على منصة IQ Option:

1. لبدء التداول على العملات المشفرة ، يمكنك فتح غرفة التداول والنقر فوق علامة الجمع في الأعلى للعثور على قائمة الأصول
كيفية تداول أدوات CFD (فوركس ، تشفير ، أسهم) في IQ Option
2. ابحث عن العملة المشفرة التي تهتم بها واختر المبلغ الذي ترغب في استثماره في صفقة
كيفية تداول أدوات CFD (فوركس ، تشفير ، أسهم) في IQ Option
3. لاحظ أن العملات المشفرة يتم تداولها بمضاعف

المضاعف هو تناظرية للرافعة المالية القياسية. يوفر لك إمكانية الحصول على نتائج أعلى ، على الرغم من أنه يزيد من مخاطر الخسارة المحتملة.
كيفية تداول أدوات CFD (فوركس ، تشفير ، أسهم) في IQ Option
بناءً على استثمارك والمضاعف المختار ، سترى إجمالي حجم التداول لصفقتك. حجم التداول هو المبلغ الذي ستعتمد عليه نتيجة الصفقة.

4. الخطوة الأخيرة قبل فتح صفقة هي تعيين مستويات الإغلاق التلقائي من أجل تعديل الصفقة إلى نهج إدارة المخاطر المفضل لديك.

لاحظ أنه يتم تعيين مستوى وقف الخسارة بنسبة 50٪ لجميع الصفقات تلقائيًا. من الممكن تقليل هذا المستوى (على سبيل المثال ، تعيينه عند 30٪).
كيفية تداول أدوات CFD (فوركس ، تشفير ، أسهم) في IQ Option
إذا رغب المتداول في زيادة المستوى ، فيمكنه استخدام أموال رصيده من أجل إبقاء الصفقة مفتوحة لفترة أطول ، حتى بعد الوصول إلى المستوى -50٪. يمكن أيضًا استخدام وقف الخسارة المتحرك من أجل تأمين نتائج معينة في حالة حدوث تغيير إيجابي في السعر.

5. لفتح صفقة ، سيحتاج المتداول إلى النقر فوق الزر شراء أو بيع ، اعتمادًا على تغيير السعر المتوقع: لأعلى أو لأسفل على التوالي
كيفية تداول أدوات CFD (فوركس ، تشفير ، أسهم) في IQ Option
عندما ينقر المتداول على أحد الأزرار ، فإن تفاصيل الصفقة التي هو على وشك فتحها هي متاح: سعر الفتح ، الاستثمار ، المضاعف ، الحجم ، قيمة النقطة بالإضافة إلى الرسوم الليلية. بهذه الطريقة يمكن التحقق من جميع المعلومات قبل تأكيد الصفقة.


تحليل السوق

لاتخاذ قرار بشأن شراء أو بيع العملة المشفرة ، يمكن للمتداولين استخدام المؤشرات الفنية المتوفرة على المنصة ، أو الاطلاع على قسم "المعلومات" المتاح لكل أصل في غرفة التداول.
كيفية تداول أدوات CFD (فوركس ، تشفير ، أسهم) في IQ Option
يعرض هذا القسم معلومات حول اتجاه الاتجاه الحالي (هبوطي أو صعودي) ، وملخص إشارات المؤشرات والكثير من المعلومات المفيدة التي يمكن أن تساعد المتداول في اتخاذ قرار مستنير.
كيفية تداول أدوات CFD (فوركس ، تشفير ، أسهم) في IQ Option
قد تجد أيضًا آخر التحديثات وأكثرها صلة بالموضوع في قسم "الأخبار". على الرغم من أن هذا القسم لا يمكن أن يحل محل التحليل الخاص بالمتداول ، إلا أنه قد يساعد في تكوين صورة كاملة عن كيفية أداء الأصول والصناعة.

العقود مقابل الفروقات على الأسهم

يتمتع المتداولون ، الذين يعملون مع IQ Option ، بفرصة تداول أسهم أكثر الشركات شهرة وقوة في العالم بمساعدة أداة تسمى CFD. تشير الأحرف الثلاثة إلى "عقد مقابل فرق". من خلال شراء العقد ، لا يستثمر المتداول أمواله في الشركة نفسها. بدلاً من ذلك ، يقوم بالتنبؤ فيما يتعلق بتحركات الأسعار المستقبلية للأصل المطروح. إذا تحرك السعر في الاتجاه الصحيح ، فسوف يحصل على ربح يتناسب مع درجة تغير سعر الأصل. خلاف ذلك ، سيضيع استثماره الأولي.

تعد العقود مقابل الفروقات طريقة جيدة لتداول الأسهم دون اللجوء إلى الأسهم نفسها. عادة ما ينطوي تداول الأسهم على متاعب يمكن تجنبها بسهولة عند تداول الخيارات. لا يقدم وسطاء الأسهم مجموعة واسعة من أدوات الاستثمار. على العكس من ذلك ، عند التداول مع IQ Option ، يمكنك تداول الأسهم وأزواج العملات والعملات المشفرة - كل ذلك في مكان واحد. هذا الأخير يجعل التداول أقل استهلاكا للوقت ، وبالتالي ، أكثر فعالية وراحة.


كيفية تداول العقود مقابل الفروقات على الأسهم

هذه هي كيفية تداول العقود مقابل الفروقات على الأسهم على منصة IQ Option:

1. انقر فوق الزر "Open New Asset" في الجانب العلوي من الشاشة واختر "الأسهم" من قائمة الخيارات المتاحة. ثم اختر الشركة التي تريد تداولها. قم بتحليل مخطط الأسعار باستخدام أدوات التحليل الفني. لا تنس أن تأخذ في الاعتبار العوامل الأساسية أيضًا. ثم حدد اتجاه الاتجاه وتوقع سلوكه المستقبلي في المستقبل المنظور.
كيفية تداول أدوات CFD (فوركس ، تشفير ، أسهم) في IQ Option
2. حدد مبلغ المال الذي تريد استثماره في هذه الصفقة بالذات. تذكر أنه وفقًا لممارسات إدارة المخاطر البارزة ، ليس من المفترض أن تخصص رأس مالك بالكامل لصفقة واحدة.

3. اختر المضاعف وقم بإعداد الإغلاق التلقائي (اختياري).سيؤدي المضاعف إلى زيادة كل من العائد المحتمل والمخاطر التي تنطوي عليها. من خلال فتح صفقة بقيمة 100 دولار بمضاعف x5 ، ستحصل على نفس النتائج كما لو كنت تستثمر 500 دولار. ينطبق على كل من الأرباح والخسائر. سيتيح لك الإغلاق التلقائي إغلاق الصفقة تلقائيًا ، سواء لجني أرباحك أو إدارة خسائرك.
كيفية تداول أدوات CFD (فوركس ، تشفير ، أسهم) في IQ Option
4. الآن ، بناءً على توقعاتك ، اختر إما "شراء" أو "بيع". عندما يحين الوقت ، أغلق الصفقة. كلما زاد الفرق بين سعر الافتتاح والسعر الحالي (إذا تم توقع اتجاه الاتجاه بشكل صحيح) ، زاد الربح المحتمل. ضع في اعتبارك أن صفقتك ستخضع لرسوم ليلية ، لذلك لا تبقيها مفتوحة لفترة طويلة.

عقود الفروقات على الفوركس

قد يبدو الفوركس معقدًا عند النظرة الأولى ، ومع ذلك ، فإن تعلم المبادئ المهمة له لا يستغرق الكثير من الوقت. إنه موضوع كبير ، ولكن معرفة المفاهيم الأساسية فقط قد يسمح للمتداول بفهم أساسيات تداول الفوركس.

في هذا الجزء ، سوف نتعرف على معنى الفوركس ، وكيفية فهم مخطط فوركس وأدوات التحليل التي يقدمها IQOption مباشرة في غرفة التداول لراحة المتداول.


ما هو الفوركس؟

قبل الدخول فيه ، من المهم أن نفهم (على الأقل بشكل عام) ما هو الفوركس ، ولماذا يوجد ولماذا هو ضروري.

مصطلح "فوركس" هو اختصار لتداول العملات الأجنبية وغالبًا ما يشار إليه على أنه مجرد العملات الأجنبية. سوق الصرف الأجنبي هو أكبر الأسواق وأكثرها سيولة في العالم. إنها لا مركزية: فهي ليست مجرد مكان واحد ، بل هي نظام من العلاقات الاقتصادية والتنظيمية المستقرة بين البنوك والوسطاء والتجار الأفراد بهدف المضاربة على العملات الأجنبية (الشراء والبيع والتبادل وما إلى ذلك). السبب في تشكيل سوق عملات عالمي واحد هو تطوير أسواق العملات الوطنية وتفاعلها.

لا يحدد سوق الصرف الأجنبي قيمة مطلقة للعملة ، ولكنه يحدد قيمتها النسبية مقابل عملة أخرى ، ولهذا السبب سترى دائمًا في فوركس زوجًا مثل EUR / USD و AUD / JPY وما إلى ذلك.


فهم الرسم البياني

لفهم مخطط فوركس ، هناك العديد من النقاط الرئيسية التي يجب تعلمها.

1. العملة الأساسية والاقتباس. يظهر سعر الصرف دائمًا عملتين. في الزوج ، تسمى العملة الأولى الأساس والثانية هي عملة التسعير. يتم دائمًا احتساب سعر العملة الأساسية بوحدات عملة التسعير. على سبيل المثال ، إذا كان سعر صرف الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي هو 1.29 ، فهذا يعني أن الجنيه الإسترليني الواحد يكلف 1.29 دولار أمريكي.

بناءً على ذلك ، يمكن للمتداول أن يفهم بشكل أفضل كيفية تشكيل الرسم البياني. إذا كان الرسم البياني للجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي ، على سبيل المثال ، يرتفع ، فهذا يعني أن سعر الدولار الأمريكي قد انخفض مقابل الجنيه الإسترليني. والعكس بالعكس ، إذا كان السعر ينخفض ​​، فهذا يعني أن سعر الدولار الأمريكي ينمو مقابل الجنيه الإسترليني.

2. أزواج العملات الرئيسية والغريبة.يمكن تقسيم جميع أزواج العملات إلى أزواج رئيسية وغريبة. تشمل الأزواج الرئيسية العملات العالمية الرئيسية ، مثل اليورو والدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني والين الياباني والدولار الأسترالي والفرنك السويسري والدولار الكندي. أزواج العملات النادرة هي تلك التي تشمل عملات البلدان النامية أو الصغيرة (TRY ، BRL ، ZAR ، إلخ.)

3. CFD. على منصة IQ Option ، يتم تداول الفوركس كعقود مقابل الفروقات (عقد مقابل الفروقات). عندما يفتح المتداول العقود مقابل الفروقات ، فإنه لا يمتلكها ، ومع ذلك ، فإنهم يتداولون على أساس الفرق بين القيمة الحالية وقيمة الأصل في نهاية العقد (عند إغلاق الصفقة). يسمح هذا للمتداول بالحصول على نتائجه وفقًا للفرق بين سعر الدخول وسعر الخروج.

4. المضاعف.باستخدام المضاعف ، يحصل المتداول على القدرة على إدارة مركز أكبر من مبلغ الأموال الموجودة تحت تصرفه. ومع ذلك ، فإن المضاعف الأعلى يزيد أيضًا من المخاطر التي تنطوي عليها.

كيفية تداول العقود مقابل الفروقات في الفوركس

هذه هي كيفية تداول العقود مقابل الفروقات في فوركس على منصة IQ Option:

1. انقر فوق الزر "Open New Asset" في الجانب العلوي من الشاشة واختر "Forex" من قائمة الخيارات المتاحة. ثم اختر زوج العملات الذي تريد تداوله. قم بتحليل مخطط الأسعار باستخدام أدوات التحليل الفني. لا تنس أن تأخذ في الاعتبار العوامل الأساسية أيضًا. ثم حدد اتجاه الاتجاه وتوقع سلوكه المستقبلي في المستقبل المنظور.
كيفية تداول أدوات CFD (فوركس ، تشفير ، أسهم) في IQ Option
2. حدد مبلغ المال الذي تريد استثماره في هذه الصفقة بالذات. تذكر أنه وفقًا لممارسات إدارة المخاطر البارزة ، ليس من المفترض أن تخصص رأس مالك بالكامل لصفقة واحدة.

3. اختر المضاعف وقم بإعداد الإغلاق التلقائي (اختياري). سيؤدي المضاعف إلى زيادة كل من العائد المحتمل والمخاطر التي تنطوي عليها. من خلال فتح صفقة بقيمة 100 دولار بمضاعف x5 ، ستحصل على نفس النتائج كما لو كنت تستثمر 500 دولار. ينطبق على كل من الأرباح والخسائر. سيتيح لك الإغلاق التلقائي إغلاق الصفقة تلقائيًا ، سواء لجني أرباحك أو إدارة خسائرك.
كيفية تداول أدوات CFD (فوركس ، تشفير ، أسهم) في IQ Option
4. الآن ، بناءً على توقعاتك ، اختر إما "شراء" أو "بيع". عندما يحين الوقت ، أغلق الصفقة. كلما زاد الفرق بين سعر الافتتاح والسعر الحالي (إذا تم توقع اتجاه الاتجاه بشكل صحيح) ، زاد الربح المحتمل. ضع في اعتبارك أن صفقتك ستخضع لرسوم ليلية ، لذلك لا تبقيها مفتوحة لفترة طويلة.

قد يبدو تداول العقود مقابل الفروقات أمرًا سهلاً بسبب قلة عدد المتغيرات المعنية. ومع ذلك ، فهي صعبة ، حيث يمكن أن تكون مجزية (إذا تم إجراؤها بشكل صحيح). إن تخصيص وقت كافٍ للشركة التي توشك على تداولها وتعلم كيفية استخدام أدوات التحليل الفني مقدمًا هو دائمًا أفضل من. تعمق في عالم تداول العقود مقابل الفروقات الجذاب الآن.


أدوات التحليل للفوركس

عندما يفتح المتداول صفقة في فوركس على منصة IQOption ، فإنه يتنبأ بتطور السعر ويمكنه الاستفادة في حالة التنبؤ الصحيح. هذا هو السبب في أن المتداول يجب أن يتعلم كيفية تحليل الرسم البياني بطريقة فعالة.

على منصة IQOption ، يمكن لكل متداول العثور على الكثير من المعلومات المتعلقة بأي أصل ، للقيام بذلك ، يحتاج المرء فقط إلى النقر فوق الزر "معلومات" تحت اسم الأصل.
كيفية تداول أدوات CFD (فوركس ، تشفير ، أسهم) في IQ Option
يفتح الزر قسمًا كاملاً به الكثير من المعلومات والتحليلات للأصل. من الممكن العثور على معلومات عامة عن زوج العملات هناك ، بالإضافة إلى ظروف التداول والأخبار المهمة التي قد تؤثر على السعر والتحليل الفني والأحداث الاقتصادية.
كيفية تداول أدوات CFD (فوركس ، تشفير ، أسهم) في IQ Option
بالطبع ، لا ينبغي أن يحل هذا التحليل محل تحليل المتداول نفسه ، ومع ذلك ، قد يكون مفيدًا في بعض الأحيان من أجل اتخاذ قرار مستنير. إلى جانب التحليل المقدم في علامة التبويب "المعلومات" ، يمكن للمتداولين أيضًا استخدام المؤشرات والأدوات الرسومية في غرفة التداول.

نظرًا لأن فوركس أداة معقدة ، فقد يستخدم المتداول ميزان الممارسة من أجل تعلم منهجه وتحسينه. قد يرغب المتداولون المبتدئون في تطبيق تقنية قوية لإدارة المخاطر أيضًا ، خاصة في البداية.


أسئلة وأجوبة (FAQ)


ما هو أفضل وقت للاختيار من أجل التداول؟

يعتمد أفضل وقت تداول على استراتيجية التداول الخاصة بك وبعض العوامل الأخرى. نوصيك بالاهتمام بجداول السوق ، لأن تداخل جلسات التداول الأمريكية والأوروبية يجعل الأسعار أكثر ديناميكية في أزواج العملات مثل EUR / USD. يجب عليك أيضًا متابعة أخبار السوق التي قد تؤثر على حركة الأصل الذي اخترته. من الأفضل عدم التداول عندما تكون الأسعار ديناميكية للغاية بالنسبة للمتداولين عديمي الخبرة الذين لا يتابعون الأخبار ولا يفهمون سبب تقلب السعر.


كيف يعمل المضاعف؟

يوفر تداول العقود مقابل الفروقات استخدام المضاعف الذي يمكن أن يساعد المتداول على التحكم في المركز الذي يتجاوز مبلغ الأموال المستثمرة فيه. كما سيتم تضخيم الربحية المحتملة (وكذلك المخاطر). استثمار 100 دولار أمريكي للمتداول قد يحصل على عائد مماثل لاستثمار 1000 دولار. هذه هي الفرصة التي يمكن أن يقدمها المضاعف. ومع ذلك ، تذكر أن الأمر نفسه ينطبق على الخسائر المحتملة حيث يمكن مضاعفتها أيضًا.


كيف تستخدم إعدادات الإغلاق التلقائي؟

وقف الخسارة هو أمر يحدده المتداول للحد من الخسائر في مركز مفتوح معين. يعمل جني الأرباح بنفس الطريقة إلى حد كبير ، مما يسمح للمتداول بجني الأرباح عند الوصول إلى مستوى سعر معين. يمكنك تعيين المعلمات بالنسبة المئوية أو مبلغ المال أو سعر الأصل: مثال. ستجد المعلومات التفصيلية هنا.


كيف تحسب الربح في تداول الـ СFD؟

إذا فتح المتداول مركزًا طويلاً ، فسيتم حساب الربح وفقًا للصيغة: (سعر الإغلاق / سعر الافتتاح - 1) × المضاعف × الاستثمار. إذا فتح المتداول مركزًا قصيرًا ، يتم حساب الربح وفقًا للصيغة (1 - سعر الإغلاق / سعر الافتتاح) × المضاعف × الاستثمار

على سبيل المثال ، AUD / JPY (مركز قصير): سعر الإغلاق: 85.142 سعر الافتتاح: 85.173 المضاعف: استثمار 2000: 2500 دولار أمريكي الربح (1-85.142 / 85.173) × 2000 × 2500 دولار أمريكي = 1.819.82 دولار أمريكي


ما هو الحد الأدنى للاستثمار لفتح صفقة؟

يمكن العثور على الحد الأدنى لمبلغ الاستثمار لظروف التداول اليوم على منصة / موقع تداول الشركة.


ما هو الانزلاق السعري؟

يرجى ملاحظة أن الانزلاق السعري قد يحدث عند تداول العقود مقابل الفروقات. هو الفرق بين السعر المتوقع للأمر والسعر الذي يتم تنفيذ الأمر به بالفعل. يمكن أن تعمل بشكل إيجابي أو سلبي. من المحتمل أن يحدث خلال فترات التقلبات العالية عندما تتقلب أسعار السوق بسرعة كبيرة. يمكن أن يحدث الموقف مع أوامر إيقاف الخسارة وجني الأرباح.
Thank you for rating.
الرد على تعليق إلغاء الرد
يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!

اترك تعليقا

يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!