كل ما تحتاج لمعرفته حول التجارة مع الاختلافات على IQ Option

كل ما تحتاج لمعرفته حول التجارة مع الاختلافات على IQ Option

تتمثل مهمة المتداولين الرئيسية في مراقبة تحركات الأسعار ثم فتح صفقة بناءً على هذه الملاحظات. أحيانًا يكون هناك اتجاه قوي مرئي على الرسم البياني للسعر ويكون الموقف واضحًا تمامًا بعد ذلك. لكن في مناسبات أخرى ، يكون الاتجاه ضعيفًا أو يوطد السعر. طريقة واحدة للتعامل معهم هي البحث عن الاختلافات. كثيرون لا يعرفون كيف يتعاملون مع مثل هذه الظروف. وهذا موضوع منشور اليوم.

ما هو الاختلاف؟

لتحديد الاختلاف ، سيتعين عليك استخدام أدوات التحليل الفني الخاصة التي تسمى المذبذبات. هناك عدد قليل يمكنك الاختيار من بينها على منصة IQ Option. سوف تختلف قليلا. ومع ذلك ، تظل القواعد الرئيسية متطابقة.

لدى المتداول بعض الاحتمالات عندما يتعلق الأمر بتحديد الاتجاه. يمكنه ببساطة رسم خط الاتجاه. يمكنه أيضًا تحليل الأطر الزمنية المختلفة واستخلاص النتائج. ويمكنه استخدام المتوسط ​​المتحرك أيضًا. يمكن أن يكون الاتجاه قويًا أو ضعيفًا. لاكتشاف قوتها يمكننا استخدام التقارب.

يحدث التقارب عندما يرتفع السعر أو كلاهما مذبذب معين والسعر. خلال الترند الصاعد ، كلاهما ، قد يخلق السعر والمذبذب قمة ثم أخرى أعلى مقارنة بالأول. خلال الترند الهابط ، يمكنهم تكوين قاع ثم آخر أقل من الأحدث.

يُطلق على الحالة التي يكون فيها السعر فقط قمة أعلى ويكون المذبذب قمة منخفضة أثناء الترند الصاعد دايفرجنس. وبالمثل ، عندما يشكل السعر قاعًا منخفضًا ، فإن المذبذب يصنع قاعًا أعلى أثناء الترند الهابط. يمكنك أن تفترض أن الاتجاه يضعف وعلى الأرجح سينعكس في المستقبل القريب.

بعض المذبذبات التي تقدمها IQ Option

يمكنك تطبيق أنواع مختلفة من المذبذبات من أجل تحديد الاختلاف. واحد منهم هو انحراف تقارب المتوسط ​​المتحرك (MACD). يمكنك رؤية الرسم البياني المثالي باستخدام MACD أدناه. ينخفض ​​السعر ويخلق قاع أدنى بينما يتحرك MACD للأعلى ويصنع قاع أعلى. يمكن اعتباره إشارة لانعكاس الاتجاه.

كل ما تحتاج لمعرفته حول التجارة مع الاختلافات على IQ Option
لاحظ الفرق بين السعر وسلوك MACD

يعد Stochastic Oscillator مثالًا آخر على المذبذب الذي يمكنك استخدامه. على الرسم البياني أدناه ، هناك اتجاه هبوطي مرة أخرى. لكن السعر فقط هو الذي يتحرك نحو الأسفل. مؤشر ستوكاستيك آخذ في الارتفاع. الاتجاه سوف ينعكس قريبا.

كل ما تحتاج لمعرفته حول التجارة مع الاختلافات على IQ Option
مثال آخر على الاختلاف مع Stochastic Oscillator

أفضل نقاط الدخول عند التداول مع الاختلاف

يعتبر العديد من المتداولين أن الإشارات التي تم الحصول عليها من الاختلافات ليست قوية بما يكفي. يجادلون بأن المذبذب قد يظهر تباعدًا لفترة طويلة قبل أن ينعكس الاتجاه حقًا. لذا فإن السؤال هو متى يجب أن تفتح صفقة.

من أجل العثور على أفضل نقاط الدخول مع الاختلافات ، يجب عليك اتباع أنماط الشموع وتنفيذ تقنيات حركة السعر. على سبيل المثال ، يمكنك مشاهدة شريط الدبوس في الجزء العلوي من الاتجاه الصعودي أو الجزء السفلي من الاتجاه الهبوطي والدخول في التداول بعده مباشرة.

كل ما تحتاج لمعرفته حول التجارة مع الاختلافات على IQ Option
يمكن استخدام شريط الدبوس كمحرك للمعاملات

مؤشر القوة النسبية (RSI) هو مذبذب آخر يمكن أن يساعد بشكل كبير في اكتشاف الاختلاف. نلقي نظرة على الرسم البياني أدناه. يُظهر مؤشر القوة النسبية التباعد. لاحظ الآن أشرطة الأسعار. تشكل نمط القمة المزدوجة. يمنحك تأكيدًا على لحظة جيدة لدخول التجارة.

كل ما تحتاج لمعرفته حول التجارة مع الاختلافات على IQ Option
نمط القمة المزدوجة أكده اختلاف مؤشر القوة النسبية RSI

ملخص

تساعدك المذبذبات على ملاحظة الاختلاف. الاختلاف ليس شيئًا يحدث طوال الوقت. في بعض الأحيان ، قد يكون من الصعب تحديد ذلك. ولكن بمجرد أن تصبح مرئيًا ، يمكنك توقع انعكاس الاتجاه قريبًا. لتحديد أفضل نقاط الدخول ، استخدم تقنيات إضافية مثل التعرف على أنماط الشموع اليابانية.

يقدم IQ Option حساب تجريبي. لا يكلفك شيء لفتحه. علاوة على ذلك ، يتم تجديده بالنقد الافتراضي بحيث تكون جميع المعاملات التي تجريها دون أي مخاطر هذا هو المكان المثالي حيث يمكنك التدرب على تحديد الاختلافات وإيجاد نقاط الدخول لمعاملاتك التي ستجلب لك الربح.

أخبرنا في قسم التعليقات أدناه عن تجربتك مع الاختلافات. سأكون سعيدا أن نسمع منك.

Thank you for rating.
الرد على تعليق إلغاء الرد
يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!

اترك تعليقا

يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!